رابطة شباب الموج الازرق

رابطة شباب الموج الازرق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 2:59 pm

سبتمبر 17, 2009 3:10 pm

------كتب الاخ يوسف التوم من أبناء (السقاى البتلاب ) من الرياض رداً على أحمد عبدالحفيظ السيخ من السقاى البتلاب وشخصى الضعيف أيضاً من السقاى البتلاب وسوف أكتب لكم أسفل هذا المقال مذا كتب أحمد عبدالحفيظ--------------------------------------------------------------------------

أحمد العيد مبارك عليك وكل سنة وانتم طيبين تحياتى لابوك وامك وكل الاهل .... انا سمعت مقولة (الاية 37 فى سورة التوبة ) تجد الاية وتفسيرها (تفسير ابن كثير) بقولى بقية النسى هم البتلاب والله اعلم . قول لبشرى من يخليك تحفرها ... على قول نوبة (لعلمك يا أحمد المقابر شرق بيت عبدالعاطى وجنوب الجامع ممتدة حتى الكوشة ( إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ )(الاية 37 ) هَذَا مِمَّا ذَمَّ اللَّه تَعَالَى بِهِ الْمُشْرِكِينَ مِنْ تَصَرُّفهمْ فِي شَرْع اللَّه بِآرَائِهِمْ الْفَاسِدَة وَتَغْيِيرهمْ أَحْكَام اللَّه بِأَهْوَائِهِمْ الْبَارِدَة وَتَحْلِيلهمْ مَا حَرَّمَ اللَّه وَتَحْرِيمهمْ مَا أَحَلَّ اللَّه فَإِنَّهُمْ كَانَ فِيهِمْ مِنْ الْقُوَّة الْغَضَبِيَّة وَالشَّهَامِيَّة مَا اِسْتَطَاعُوا بِهِ مُدَّة الْأَشْهُر الثَّلَاثَة فِي التَّحْرِيم الْمَانِع لَهُمْ مِنْ قَضَاء أَوْطَارهمْ مِنْ قِتَال أَعْدَائِهِمْ فَكَانُوا قَدْ أَحْدَثُوا قَبْل الْإِسْلَام بِمُدَّةٍ تَحْلِيل الْمُحَرَّم فَأَخَّرُوهُ إِلَى صَفَر فَيُحِلُّونَ الشَّهْر الْحَرَام وَيُحَرِّمُونَ الشَّهْر الْحَلَال لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه الْأَشْهُر الْأَرْبَعَة كَمَا قَالَ شَاعِرهمْ وَهُوَ عُمَيْر بْن قَيْس الْمَعْرُوف بِجِذْلِ الطِّعَان : لَقَدْ عَلِمَتْ مَعَدّ بِأَنَّ قَوْمِي كِرَام النَّاس أَنَّ لَهُمْ كِرَامَا أَلَسْنَا النَّاسِئِينَ عَلَى مَعَدّ شُهُور الْحِلّ نَجْعَلهَا حَرَامَا فَأَيّ النَّاس لَمْ نُدْرِك بِوِتْرٍ وَأَيّ النَّاس لَمْ نَعْلِك لِجَامَا وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " قَالَ النَّسِيء أَنَّ جُنَادَة بْن عَوْف بْن أُمَيَّة الْكِنَانِيّ كَانَ يُوَافِي الْمَوْسِم فِي كُلّ عَام وَكَانَ يُكَنَّى أَبَا ثُمَامَة فَيُنَادِي أَلَا إِنَّ أَبَا ثُمَامَة لَا يُجَاب وَلَا يُعَاب أَلَا وَإِنَّ صَفَر الْعَام الْأَوَّل الْعَام حَلَال فَيُحِلّهُ لِلنَّاسِ فَيُحَرِّم صَفَرًا عَامًا وَيُحَرِّم الْمُحَرَّم عَامًا فَذَلِكَ قَوْل اللَّه " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " يَقُول يَتْرُكُونَ الْمُحَرَّم عَامًا وَعَامًا يُحَرِّمُونَهُ وَرَوَى الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس نَحْوه وَقَالَ لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ مُجَاهِد : كَانَ رَجُل مِنْ بَنِي كِنَانَة يَأْتِي كُلّ عَام إِلَى الْمَوْسِم عَلَى حِمَار لَهُ فَيَقُول أَيّهَا النَّاس : إِنِّي لَا أُعَاب وَلَا أُجَاب وَلَا مَرَدّ لِمَا أَقُول إِنَّا قَدْ حَرَّمْنَا الْمُحَرَّم وَأَخَّرْنَا صَفَر . ثُمَّ يَجِيء الْعَام الْمُقْبِل بَعْده فَيَقُول مِثْل مَقَالَته وَيَقُول إِنَّا قَدْ حَرَّمْنَا صَفَر وَأَخَّرْنَا الْمُحَرَّم فَهُوَ قَوْله " لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه " قَالَ : يَعْنِي الْأَرْبَعَة فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّه بِتَأْخِيرِ هَذَا الشَّهْر الْحَرَام وَرُوِيَ عَنْ أَبِي وَائِل وَالضَّحَّاك وَقَتَادَة نَحْو هَذَا وَقَالَ عَبْد الرَّحْمَن بْن زَيْد بْن أَسْلَم فِي قَوْله " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " الْآيَة . قَالَ هَذَا رَجُل مِنْ بَنِي كِنَانَة يُقَال لَهُ الْقَلَمَّس وَكَانَ فِي الْجَاهِلِيَّة لَا يُغِير بَعْضهمْ عَلَى بَعْض فِي الشَّهْر الْحَرَام يَلْقَى الرَّجُل قَاتِل أَبِيهِ وَلَا يَمُدّ إِلَيْهِ يَده فَلَمَّا كَانَ هُوَ قَالُوا اُخْرُجُوا بِنَا قَالُوا لَهُ هَذَا الْمُحَرَّم قَالَ نُنْسِئهُ الْعَام هُمَا الْعَام صَفَرَانِ فَإِذَا كَانَ الْعَام الْقَابِل قَضَيْنَا جَعَلْنَاهُمَا مُحَرَّمَيْنِ قَالَ فَفَعَلَ ذَلِكَ فَلَمَّا كَانَ عَام قَابِل قَالَ لَا تَغْزُوا فِي صَفَر حَرِّمُوهُ مَعَ الْمُحَرَّم هُمَا مُحَرَّمَانِ فَهَذِهِ صِفَة غَرِيبَة فِي النَّسِيء وَفِيهَا نَظَر لِأَنَّهُمْ فِي عَام إِنَّمَا يُحَرِّمُونَ عَلَى هَذَا ثَلَاثَة أَشْهُر فَقَطْ وَفِي الْعَام الَّذِي يَلِيه يُحَرِّمُونَ خَمْسَة أَشْهُر فَأَيْنَ هَذَا مِنْ قَوْله تَعَالَى " يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه " وَقَدْ رُوِيَ عَنْ مُجَاهِد صِفَة أُخْرَى غَرِيبَة أَيْضًا فَقَالَ عَبْد الرَّزَّاق : أَنَا مَعْمَر عَنْ أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد فِي قَوْله تَعَالَى " إِنَّمَا النَّسِيء زِيَادَة فِي الْكُفْر " الْآيَة قَالَ فَرَضَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ الْحَجّ فِي ذِي الْحَجَّة قَالَ : وَكَانَ الْمُشْرِكُونَ يُسَمُّونَ ذَا الْحَجَّة الْمُحَرَّم وَصَفَر وَرَبِيع وَرَبِيع وَجُمَادَى وَجُمَادَى وَرَجَب وَشَعْبَان وَرَمَضَان وَشَوَّالًا وَذَا الْقَعْدَة وَذَا الْحَجَّة يَحُجُّونَ فِيهِ مَرَّة أُخْرَى ثُمَّ يَسْكُتُونَ عَنْ الْمُحَرَّم وَلَا يَذْكُرُونَهُ ثُمَّ يَعُودُونَ فَيُسَمُّونَ صَفَرًا ثُمَّ يُسَمُّونَ رَجَب جُمَادَى الْآخِر ثُمَّ يُسَمُّونَ شَعْبَان رَمَضَان ثُمَّ يُسَمُّونَ شَوَّالًا رَمَضَان ثُمَّ يُسَمُّونَ ذَا الْقَعْدَة شَوَّالًا ثُمَّ يُسَمُّونَ ذَا الْحَجَّة ذَا الْقَعْدَة ثُمَّ يُسَمُّونَ الْمُحَرَّم ذَا الْحَجَّة فَيَحُجُّونَ فِيهِ وَاسْمه عِنْدهمْ ذُو الْحَجَّة ثُمَّ عَادُوا بِمِثْلِ هَذِهِ الصِّفَة فَكَانُوا يَحُجُّونَ فِي كُلّ شَهْر عَامَيْنِ حَتَّى إِذَا وَافَقَ حَجَّة أَبِي بَكْر الْآخِر مِنْ الْعَامَيْنِ فِي ذِي الْقَعْدَة ثُمَّ حَجَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَجَّته الَّتِي حَجَّ فَوَافَقَ ذَا الْحَجَّة فَذَلِكَ حِين يَقُول النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خُطْبَته " إِنَّ الزَّمَان قَدْ اِسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْم خَلَقَ اللَّه السَّمَاوَات وَالْأَرْض " وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ مُجَاهِد فِيهِ نَظَر أَيْضًا وَكَيْف تَصِحّ حَجَّة أَبِي بَكْر وَقَدْ وَقَعَتْ فِي ذِي الْقَعْدَة وَأَنَّى هَذَا ؟ وَقَدْ قَالَ اللَّه تَعَالَى " وَأَذَان مِنْ اللَّه وَرَسُوله إِلَى النَّاس يَوْم الْحَجّ الْأَكْبَر أَنَّ اللَّه بَرِيء مِنْ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُوله " الْآيَة وَإِنَّمَا نُودِيَ بِهِ فِي حَجَّة أَبِي بَكْر فَلَوْ لَمْ تَكُنْ فِي ذِي الْحَجَّة لَمَا قَالَ تَعَالَى " يَوْم الْحَجّ الْأَكْبَر " وَلَا يَلْزَم مِنْ فِعْلهمْ النَّسِيء هَذَا الَّذِي ذَكَرَهُ مِنْ دَوَرَان السَّنَة عَلَيْهِمْ وَحَجّهمْ فِي كُلّ شَهْر عَامَيْنِ فَإِنَّ النَّسِيء حَاصِل بِدُونِ هَذَا فَإِنَّهُمْ لَمَّا كَانُوا يُحِلُّونَ شَهْر الْمُحَرَّم عَامًا يُحَرِّمُونَ عِوَضه صَفَرًا وَبَعْده رَبِيع وَرَبِيع إِلَى آخِر السَّنَة بِحَالِهَا عَلَى نِظَامهَا وَعِدَّتهَا وَأَسْمَاء شُهُورهَا ثُمَّ فِي السَّنَة الثَّانِيَة يُحَرِّمُونَ الْمُحَرَّم وَيَتْرُكُونَهُ عَلَى تَحْرِيمه وَبَعْده صَفَر وَرَبِيع وَرَبِيع إِلَى آخِرهَا " فَيُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّه " أَيْ فِي تَحْرِيم أَرْبَعَة أَشْهُر مِنْ السَّنَة إِلَّا أَنَّهُمْ تَارَة يُقَدِّمُونَ تَحْرِيم الشَّهْر الثَّالِث مِنْ الثَّلَاثَة الْمُتَوَالِيَة وَهُوَ الْمُحَرَّم وَتَارَة يُنْسِئُونَهُ إِلَى صَفَر أَيْ يُؤَخِّرُونَهُ وَقَدْ قَدَّمْنَا الْكَلَام عَلَى قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " إِنَّ الزَّمَان قَدْ اِسْتَدَارَ " الْحَدِيث أَيْ إِنَّ الْأَمْر فِي عِدَّة الشُّهُور وَتَحْرِيم مَا هُوَ مُحَرَّم مِنْهَا عَلَى مَا سَبَقَ فِي كِتَاب اللَّه مِنْ الْعَدَد وَالتَّوَالِي لَا كَمَا تَعْتَمِدهُ جَهَلَة الْعَرَب مِنْ فَصْلهمْ تَحْرِيم بَعْضهَا بِالنَّسِيءِ عَنْ بَعْض وَاَللَّه أَعْلَم وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم : حَدَّثَنَا صَالِح بْن بِشْر بْن سَلَمَة الطَّبَرَانِيّ حَدَّثَنَا مَكِّيّ بْن إِبْرَاهِيم حَدَّثَنَا مُوسَى بْن عُبَيْدَة عَنْ عَبْد اللَّه بْن دِينَار عَنْ اِبْن عُمَر أَنَّهُ قَالَ : وَقَفَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْعَقَبَةِ فَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ مَنْ شَاءَ اللَّه مِنْ الْمُسْلِمِينَ فَحَمِدَ اللَّه وَأَثْنَى عَلَيْهِ بِمَا هُوَ لَهُ أَهْل ثُمَّ قَالَ " وَإِنَّمَا النَّسِيء مِنْ الشَّيْطَان زِيَادَة فِي الْكُفْر يُضَلّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا " فَكَانُوا يُحَرِّمُونَ الْمُحَرَّم عَامًا وَيَسْتَحِلُّونَ صَفَرًا وَيَسْتَحِلُّونَ الْمُحَرَّم وَهُوَ النَّسِيء " وَقَدْ تَكَلَّمَ الْإِمَام مُحَمَّد بْن إِسْحَاق عَلَى هَذَا فِي كِتَاب السِّيرَة كَلَامًا جَيِّدًا مُفِيدًا حَسَنًا فَقَالَ : كَانَ أَوَّل مَنْ نَسَأَ الشُّهُور عَلَى الْعَرَب فَأَحَلَّ مِنْهَا مَا حَرَّمَ اللَّه وَحَرَّمَ مِنْهَا مَا أَحَلَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ الْقَلَمَّس وَهُوَ حُذَيْفَة بْن عَبْد فُقَيْم بْن عَدِيّ بْن عَامِر بْن ثَعْلَبَة بْن الْحَارِث بْن مَالِك بْن كِنَانَة بْن خُزَيْمَة بْن مُدْرِكَة بْن إِلْيَاس بْن مُضَر بْن نِزَار بْن مَعَدّ بْن عَدْنَان ثُمَّ قَامَ بَعْده عَلَى ذَلِكَ اِبْنه عَبَّاد ثُمَّ مِنْ بَعْد عَبَّاد اِبْنه قلع بْن عَبَّاد ثُمَّ اِبْنه أُمَيَّة بْن قلع ثُمَّ اِبْنه عَوْف بْن أُمَيَّة ثُمَّ اِبْنه أَبُو ثُمَامَة جُنَادَة بْن عَوْف وَكَانَ آخِرهمْ وَعَلَيْهِ قَامَ الْإِسْلَام فَكَانَتْ الْعَرَب إِذَا فَرَغَتْ مِنْ حَجّهَا اِجْتَمَعَتْ إِلَيْهِ فَقَامَ فِيهِمْ خَطِيبًا فَحَرَّمَ رَجَبًا وَذَا الْقَعْدَة وَذَا الْحَجَّة وَيُحِلّ الْمُحَرَّم عَامًا وَيَجْعَل مَكَانه صَفَرًا وَيُحَرِّمهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّة مَا حَرَّمَ اللَّه فَيُحِلّ مَا حَرَّمَ اللَّه يَعْنِي وَيُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه . وَاَللَّه أَعْلَم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: ما كتبة الاخ أحمد عبدالحفيظ   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:02 pm


من الطرائف حصل بالامس في تمرين الهلال الساخن جدال بين مشجعين اثنين الاول قال الهلال لعيبتوا مامطمنين والاخر قال نجيلة الاستاد ذى وش عبدالعزيز برجاس رئيس لجنة تاهيل الاستاد فتفاجئو باصوات الجماهير وهي تهتف ضدهم اطلعو برة ياصهاينة
ملحوظة:ــ المشجعين الاثنين هلالابــــــــــــــــــــــــ
طرفــــــــــــــــــــة اخري

**** في كتاب قراته للبروفيسير العلامة عبدالله الطيب قال فيه ان هناك قرية شمال بحري تسمى االسقاي وسكانها الاصليين هم يهود من بني غريظة ولهم مقبره جماعية هناك اندهشت كثيرا لان االسكان الحاليين اصلا من الجموعية:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: رايك شنو ياعم بشرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:04 pm


أكان كلامو صاح نحنا ما غنينا لى جنى الجنى ما علينا الاّ نحفر المقابر القدام بيت عبد العاطى محمد سعيد غرب الشارع القديم وأكان فعلا بتاعة يهود نتصل بى حسن نصرالله والالمان ونرسل لهم الرفات العضم بالشىء الفلانى أصلو اليهود هم الوحدين فى العالم البشترو الرفات ويعملوا ليها توم وشمار!!!!!!!!! . وأكيد الموضوع عايز بحث وأرجو أبنى أحمد أن تبحث لى عن الكتاب ونجد فى الموضوع شوية ونحرك أهلنا السروراب (أنجض مننا فى التفاوض ) والله البوست جدير بالاهتمام والله يا أحمد جبت لينا محن !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:06 pm


الابن أحمد نرجع لموضوع الطرفة (كدى قول لى التمرين ان شاءالله كان كارب ومساوى وسادومبا وأمبيلى كانوا كيف والله عايزنّك تدينا الاخبار أول بأول وشايفك مرابط عدييييييييل فى أمدرمان أظنك هلالابى مرضان وكدة !!!!!) .
*موضوعك الاول طرفة أمّا الثانى بتاع بى قريظة دى محنة !!! وربنا يكفينا شر المحن ماظهر منها وما أندفن !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:08 pm

pm

--------------------------------------------------------------------------------

االاخ يوسف التوم لك ودى وسلامى والموضوع جميل بس أربط لى كلام الدكتور عبدالله الطيب الذى نقله أبننا أحمد ودعبدالحفيظ (وطار طيرة أبريش لاجابو إنتصار الهلال ولاغيرو ولا المقابر واليهود وأظن منتظر العيد فى الموردة !!!) أربطة مع كلامك حتى نستفيد أكثر وماذا يقصد بن كثير بالبتلاب ؟؟ هل هم أجدادنا أم أسم مثله أرجو الابحار مع التوضيح ويبدو لى أننى لم أفهم شىء والله أعلم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:10 pm

عبدالحفيظ الخميس سبتمبر 24, 2009 2:38 pm

--------------------------------------------------------------------------------

الاخ بشرى السلام عليكم وكل عام وانتم بخير وتحياتى للاسرة الكريمة .... بقول الدكتور عبدالله الطيب الله يرحمه أن النسى هم عرب ونسابة ويحولون الاشهر الحرم من وضعها الطبيعى لاشهر اخر مثال تحويل شهر رجب الى شعبان ، ويعرفون الانساب وكان يطوفون بالعكبعة عكس الطواف من اليمن الى اليسار ... وكما ذكر انهم لايتفقون على شئ وقد انقرضوا وتبقى منهم بسيط ويسكن بلدة شمال الخرطوم تسمى السقاى البتلاب وليس هم يهود كما ذكر ابننا أحمد والله اعلم والعهدة على الراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:12 pm


شكراً لك أخى يوسف التوم على التوضيح والعيد مبارك عليكم مرة أخرى وحقيقة المعلومة جديدة علىّ خالص ولابد أن نبحث فى الامر ونتأكد منه تأريخياً!!!!! وهل أنقرضوا أم تناسلوا وتصاهروا مع السكان الاصليين؟؟؟؟؟ والتأريخ لدخولهم هل بعد الاسلام مباشرة أو بعد سقوط الدولة العباسية أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟ الاسئلة كثيرة التى تستحق الاجابة ، ولكن بحمد الله لايوجد فى البتلاب(من يحوّل أويغيير أو حتى يعرف الانساب بديل أن المعلومة أوردها البروف عبدالله الطيب عليه الرحمة ) على العموم سوف أتفرغ للموضوع فى إجازتى القادمة إنشاء وأرجو أن نتعاون جميعاً فى هذا الامر لسبر أغوارة ولكم مليون تحية وسلام .ورغم أن الامر قصر وتحدد بالسقاى البتلاب ولكن نطلب من أخواننا بالسقاى السروراب أن يمدونا بالمعلومات فى هذا الشأن وأخص بلاسم الاخوان ياسر الطيب الحاج و أحمد عبدالعزيزالقاضى ومحمد سعيدالزين ومحمود نورالدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:13 pm

السبت سبتمبر 26, 2009 2:52 pm

--------------------------------------------------------------------------------

أحمد السلام عليكم اذكر لنا اسم الكتاب حتى نتمكن من الحصول عليه ... يبدو أن الامر اصبح جد وموضوع بحث حتى نتمكن من إظهار الحقيقة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bushra mubark



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 06/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )   الخميس أكتوبر 01, 2009 3:15 pm

يا جماعة عندما نشرة زووووول مفقود
*الاسم ود عبدالحفيظ الشيخ وعندو بستان شعرى لم يكتمل بعد فى طور نقل الشتول والبذور
* أخر محطة شوهد فيها إستاد الهلال فى تمرين الهلال قبل غزوة 11 سبتمبر المباركة
*وفى نفس اليوم حضر ندوه عن غزوة بدر الكبرى (الزوووول ده متخصص غزوات )
* ياجماعة قولو ليهو ألحق بستانك ده ما يحلق آمات طه الغزوات ملحوقة (أبوك عبدالحفيظ ما قال ليك ياولدى الغزوات دى ما بتتصارف!!!!!!!!! ما تسمع كلام أبوك وترجع لينا ومعاك خالد عزالدين (ما الصحفى خالد ودالزهية الشيخ عبدالله ودعمتك ) وكمان معاك إدريس ود عمك ومحمد أخوك وكل آل الشيخ وآل طه إدريس بالمورده ولكم ودى من بيرمنجهام . بشرى مبارك إدريس
. تخريمة : كنت داير أرسل ليك باقة زهور لكن الزهور العندى كملت ومحلها ما وقع لى كويس بعرفو أحمد إبنى وبعد صلاه الصبح طوالى نام والليله طبعاً إجازة نهاية الاسبوع عندنا زى الجمعة عندكم وإنتو عندكم الجمعة والسبت ونحنا السبت والاحد . وقدر ما قلت ليهو (أردم منها قال لى 10 كفاية أظنو ما عارف أهلى كتار والله ما شاء الله تبارك الله أكان دخلوا كلهم على المنتدى زهور أروبا كلها ما تكفينى )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ورد على لسان الدكتور عبدالله الطيب نقلاً من منتدى أبناء السقاى(موضوع جدير بالبحث والاطلاع )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة شباب الموج الازرق :: ساحة الموج الازرق العامه :: منتدى الموج الازرق الاسلامي-
انتقل الى: